[[ImgSrc-search]]
اتصل بنا
هاتف: + 86-020-36754186
فاكس: + 86-020-62824861
البريد الإلكتروني:insco@inscohk.com
العنوان: ص. 901، 9F، بلازا هيرون، Rd دهان رقم 2، حي يويهشيو، مدينة قوانغتشو، الصين
أعلى 10 أغلى العطور في العالم: شانيل رقم 5 ليس أعلى واحد!
Aug 22, 2018

الجميع يريد أن يشم رائحة جيدة لخلق انطباع كبير على الآخرين. لهذا السبب ، من المتوقع أن يصل سعر السوق العالمي للعطور ومضاد التعرق ومزيل العرق إلى 72.7 مليار دولار في عام 2018 . لماذا الناس على استعداد لإنفاق مبالغ طائلة من المال على العطور باهظة الثمن؟ Instyle.com يقتبس من خبير طب الروائح الذي يقول أن العطور يمكن أن تغير حالتنا الجسدية والعاطفية . تحفز العطور المنعشة عصبنا الشمي وكذلك مناطق الدماغ التي تتحكم في عواطفنا وذكرياتنا.

الآن دعونا ننظر إلى السبب في أن بعض العطور غالية جدا. بعضها يكلف عدة آلاف من الدولارات. هناك ثلاثة أسباب رئيسية تدفع أسعار أغلى العطور. هذه هي: المكونات النادرة ، وتكاليف التسويق ، ونفقات التعبئة والتغليف.

لنبدأ بالمكونات النادرة. تصنع العديد من العطور من المسك الذي يفرزه حيوان نادر ، أو زيوت يتم الحصول عليها من شجرة أو جذر أو زهرة. من ناحية أخرى ، بعض الروائح رخيصة لأنها مصنوعة باستخدام المكونات الاصطناعية التي تم إنشاؤها في المختبر.

لنأخذ مثال العطر جوي بواسطة جان باتو. هذه الرائحة تصنف من بين أغلى العطور لأنها تأخذ 28 زهرة و 10،600 زهرة الياسمين لصنع زجاجة واحدة. يستمد الصانع فقط 1/25 أوقية من النفط من 8000 زهرة الياسمين. وتشمل المكونات النادرة الأخرى المدرجة في هذا العطر الأوريس ، العنبر من حيتان العنبر ، والعود ، والبلغارية روز.

والعنصر الثاني الذي يرفع أسعار أغلى العطور هو التسويق والبيع الصعب. ينفق صانعو العطور الكثير من المال على الحملات الإعلانية ومصدري المشاهير. ينتهي العميل بالدفع مقابل هذه النفقات. المفارقة هي أنك قد تقضي على العطر الذي قد لا يستخدمه المروج المشهور في الحياة الحقيقية.

وهناك استراتيجية أخرى تستخدمها العلامات التجارية العطور العليا لتسويق منتجاتها مثل النبيذ الفاخر أو الفن. يضعون فقط كمية محدودة من الزجاجات في السوق وهذا التفرد يولد الضجة والاهتمام. هناك العديد من المشترين الأغنياء الذين هم على استعداد لقصف مبلغ فلكي لكسب حقوق المفاخرة لامتلاك زجاجة حصرية لعلامة تجارية العطور.

وأخيرًا ، يلعب التغليف دورًا كبيرًا في ارتفاع الأسعار. بعض العلامات التجارية العطور حزم منتجاتها في زجاجات الكريستال الكريمة والغرامة باهظة الثمن. يضع آخرون البوب والذهب الخالص في الماسات الزجاجية وهذا يعزز أيضا السعر النهائي.

الآن بعد أن تعرفت على جاذبية العطور وأسباب ارتفاع أسعار الماركات ، دعنا نذهب إلى المسامير النحاسية وننظر إلى العطور العشرة الأكثر أهمية في عام 2018:

10. آنيك غوتال أو دي هاددين - 441.18 دولار للأونصة

تم إطلاق هذا العطر في عام 1981 وما زال يحظى بشعبية اليوم. مكوناته هي مزيج من البقع الحمضيات ، العشبية والحلو ، والريحان ، والإيلنغ. هذه الرائحة مثالية لارتداء ملابس السهرة. تم تصميم الزجاجة بشكل جذاب في شكل فريد. هذا المنتج هو جهد مشترك بين شركتين كبيرتين ، هما فرانسيس كاميل و Annick Goutal ، ولا يزال يخلق موجات بعد عقود من طرحه.

9. JAR Bolt of Lightning - 765 دولارًا للأونصة

هذه رائحة زهرية للنساء التي تم إطلاقها في عام 2001. وتشمل مكوناتها نوتات خضراء ، مسك الروم وقطع الشوربة المنعشة ، وزهور شرقية معبّأة في قنينة يدوية جميلة يمكن أن تضيء أي قدر من الغرور أو المسوي. JAR لتقف على جويل A. Rosenthal ، وهو تاجر مجوهرات ، الذي هو من بنات أفكار وراء هذا البند.

8. الفرح من جان باتو - 850 دولار للأونصة

Jean Patou هي علامة تجارية رائدة في صناعة العطور. لقد جعل جين جوي متفجراً على نحو مضاعف بإضافة كمية من المكوّنات التي تتضمن 10000 زهرة جراسيا الياسمين ، مسك الروم ، الإيلنغ ، الورد البلغاري ، و 28 زهرة. يتم حصاد زهور الياسمين في فترة أسبوعين في الصيف في مدينة جراس ، فرنسا. أحد الأسباب الرئيسية لسعره المرتفع هو أنه يتم إنتاج 50 زجاجة فقط من الطرز المحدودة كل عام.

الفرح لديه تاريخ مثير للاهتمام. تم إنشاؤه في الأصل من قبل Henri Almeras الذي تعاون مع Jean Patou في عام 1929 لإنتاج هذا العطر الرائع. يمتلك العطر القدرة على إزالة الاكتئاب وجعل من يرتديها يشعر بالحيوية والفرح. لا عجب ، فإنه لا يزال يسعى بعد حتى اليوم.

7. كارون بوفر - 1000 دولار للأونصة

تم إنشاء هذا العطر الفريد عام 1954 للاحتفال بمرور 50 عامًا على إنتاج العطور من كارون. إنها رائحة مثيرة تجمع بين رائحة فلفل حار (تعني poivre الفلفل بالفرنسية) مع قاعدة خشبية وقلب زهري غني. والنتيجة هي عطر شجاع ، قوي ، ومتين للجنسين ، يتم تعبئته بشكل مبهج في زجاجة Baccarat مصنوعة يدويًا وجذابة ومزيّنة بطوق من الذهب الأبيض الفاخر والكريستال.

6. هيرميس 24 فوبورج - 1500 دولار للأونصة

السعر المرتفع لهذا العطر هو أنه تم إنشاء 1000 زجاجة حصرية فقط. العطر الذي لا ينسى هو نتيجة لمزيج من القزحية ، خشب الصندل ، العنبر ، الفانيلا ، الإيلنغ ، الباتشولي ، زهرة تياري ، الياسمين ، ومكونات زهر البرتقال. تجمع هذه المكونات لتخلق رائحة مهدئة تدوم طويلاً وترفع المزاج. يحصل العطر على اسمه من عنوان متجر هيرميس الرئيسي في باريس. تم إنشاؤه من قبل Bernard Bourjois و Maurice Roucel ، وتعبئتها في زجاجات كريستالية أنيقة من طراز Louis 1-oz.

5. كلايف مسيحي رقم 1 - $ 2،150 للأونصة

كليف كريستيان هو صانع أعلى العطور الجودة. لقد ابتكر عددًا من الروائح الرائجة التي يأخذ منها رقم 1 الكعكة. تم تصنيف هذا العطر على أغلى عطر في عامي 2001 و 2006 عندما تم إطلاق طبعاته الأصلية. هناك نوعان من النكهات: الأزهار الشرقية للنساء وودي الشرقية للرجال.

هناك سبب وجيه لهذا الرائحة الفاخرة العطر. مكوناته العليا مصنوعة من الزعتر ، الهيل ، جوز الهند ، جوز الهند ، الجير والبرغموت. تلاحظ القلب مزيجًا من زنبق الوادي والورد والياسمين والإيلنغ والألوهيتروب. الملاحظات الأساسية هي نتيجة نجيل الهند والفانيليا والخشب الأصفر وخشب الأرز وخشب الصندل. يتم تغليف هذا العطر الساحر في زجاجة كريستالية مصنوعة يدويًا تحتوي على عنق مصنوع من الفضة الإسترليني المطلية بالذهب عيار 24 قيراطًا ومجهزًا بخرطانة سوليتير.

4. شانيل غراند Extrait - 4،200 دولار للأونصة

ولعل العلامة التجارية الأكثر شهرة في صناعة العطور ، شانيل ، صنعت هذه الرائحة المذهلة في عام 1921. لقد أصبحت كنزًا يسعى إليه جامعو العطور وخبراء العطور. هذا العطر الأنثوي ينضح برائحة الزهور المجردة. يتم تعبئتها بشكل جذاب في قطعة فنية متقنة.

في عام 1921 ، رغب كوكو شانيل في صنع عطر فريد لا يمكن نسخه. أجبرها المصمم إرنست بوو على استخدام مكونات باهظة الثمن في ذلك الوقت مثل يلانغ يلانغ المتميز ، وروز دي ماي ، والياسمين من جراس. ثم تم تعزيز العطر بخاصيته المميزة التي هي جرعة زائدة 1 ٪ من الألدهيدات الأليفاتية ، وهي مادة كيميائية تحسن الروائح.

3. Baccarat Les Larmes Sacrees de Thebes - 6800 دولارًا للأونصة

كانت Baccarat في الأصل صانعة لمنتجات الكريستال التي لا تشوبها شائبة ، ودخلت صناعة العطور في التسعينيات. هذا البند هو جزء من ثلاثة عطور حصرية محدودة الإصدار. العطر هو نتيجة لمزيج من المر ، اللبان ، المسك ، خشب الصندل ، الآس ، الريحان ، الهيل ، الإيلنغ ، الغرنوقي ، الياسمين ، والعنبر ، معبأ بشكل مبهج في زجاجة كريستالية فريدة من نوعها على شكل هرمي.

اسم العطر يعني "دموع مقدسة من طيبة" وقد صممها كريستين ناجل. أحد الأسباب الرئيسية لكونه باهظ الثمن هو أن الزجاجة مصنوعة يدوياً من قبل خبراء البكارة وتوجها بلورة جمشت. الزجاجة لديها فقاعة من الكريستال الأصفر في مهب الداخل الذي يستضيف رائحة.

2. كلايف كريستيان نمبر 1 امبيريال ماجيستي للعطور - 12،721.89 دولار للأونصة

هذا العطر الساحر والمتطور للمرأة يتكون من مزيج من المكونات بما في ذلك الفانيليا التاهيتية ، الإيلنغ ، الراند أسبن ، والقرفة الإيطالية ، والياسمين ، وجذر السوسن ، وزيت الورد. من المؤكد أنك ستشعر كالإلهة اليونانية للحب والجمال ، أفروديت ، عندما ترتدي هذا العطر.

العطر هو ابتكار للعطار الشهير روجا ديف. وتسليط الضوء على زجاجة فريدة من نوعها مصنوعة من مادة يصعب العمل معها لأنها يمكن أن تنكسر بسهولة أثناء عملية الإنتاج إذا لم يتم الحفاظ على العناية الواجبة. صُنعت عنق الزجاجة من حجر ذهبي عيار 18 قيراطًا بقطع من الماس عيار خمس قيراط.

1. DKNY جولدن ديليسيوس مليون دولار زجاجة عطر - 1 مليون دولار

تم إنشاء هذا العطر الأكثر غلاءً قياسياً من قبل المصمم الشهير دكني بالتعاون مع مصمم المجوهرات الشهير مارتن كاتز. السبب الرئيسي للسعر الباهظ هو زجاجة فريدة من نوعها تحتوي على ألماس كناري أصفر بوزن 2.43 قيراط في الغطاء ، ماس عيار 4.03 قيراط مقطوعة ، روبي بيضوي 3.07 قيراط ، 1.06 قيراط بارايبا التورمالين من البرازيل ، 4 قطع من الألماس المرصع بالقطع ، 15 ماسة وردية مذهلة من أستراليا ، 7،18 قيراط من الياقوت البيضاوي كابوشون الياقوتية من سريلانكا ، 2700 من الألماس الأبيض ، و 183 من الصفير الأصفر.

تم وضع كل حجر بعناية ، واستغرقت عملية التصنيع بأكملها حوالي 1500 ساعة. لكن العمل الجاد والمثابرة كان يستحق كل هذا العناء حيث أن النتيجة النهائية هي صورة مذهلة لأفق مدينة نيويورك. تم إنشاء هذا العطر الذي تبلغ قيمته مليون دولار لقضية نبيلة حيث تم التبرع بعائدات البيع إلى منظمة "العمل ضد الجوع" الخيرية.