[[ImgSrc-search]]
اتصل بنا
هاتف: + 86-020-36754186
فاكس: + 86-020-62824861
البريد الإلكتروني:insco@inscohk.com
العنوان: ص. 901، 9F، بلازا هيرون، Rd دهان رقم 2، حي يويهشيو، مدينة قوانغتشو، الصين
المعطر من الكائنات من جميع أنحاء العالم: الجزء 1، الصين
Dec 04, 2017

عندما نتحدث عن تعطير النفس أو طرق لشم مسافة، قد لا تكون الصين بين الدول الخمس القادمة بعقل واحد. على العكس من ذلك، العديد من (بما في ذلك نفسي) قد شهدت الصين كبلد العطور رهابي. وصحيح أن عند تحت النظام الشيوعي الصارم عقود مضت، السلع الكمالية المعطرة ببساطة إجراء قليلاً جداً كثير من فيبي البرجوازية والمواطن العادي الخاص للصين لن تكون حريصة على الحصول على تلك الغربية 'خطايا'. ومع ذلك، هذه الأيام من السهل العثور على الحبيب شانيل أو ديور في متجر الراقية. ما هو أكثر هو أن العديد من العلامات التجارية المحلية والتراث هي الخروج من وضع الإسبات، وهذا فتحت عيني على كيف جميل الرائحة الصينية القديمة قد يكون باستخدام كائنات المعطر المختلفة. تبين الطلب الحنين الحديثة هو جلب بعض الكائنات المعطرة الصينية التقليدية مرة أخرى في السوق، وتكتسب شعبية أكثر وأكثر في هذه الأيام:

أكياس المعطرة أو إكسيانجباو

1(001).jpg

استخدام أكياس المعطرة بالصينية يمكن أن ترجع إلى حوالي 12:00 م، "فترة الدول المتحاربة"، وقصائد كثيرة من التاريخ سانغ ثنائهم وتستخدم أسماء شعرية مختلفة لما هو المعروف اليوم إكسيانجباو (والتي تعني حرفيا حقيبة عطرة). عادة مصنوعة من الحرير وزينت باليد-خياطة أنماط بخيوط ملونة، وقيل أن إكسيانجباو تحتوي على الأعشاب العطرية عالية المجففة، وسحقت داخل. من خلال خارجاً التاريخ، وأسباب استخدام إكسيانجباو تراوح الغرض أولية من شم الجسم، وصد الحشرات ودرء الأرواح الشريرة، ليعمل كرمز حب بين المحبين أو كهدايا للأطفال. على الرغم من أن كلا من الرجل والمرأة أن تتمتع إكسيانجباو على قدم المساواة (وخلال "عهد أسرة سونغ"، والمسؤولين الذين هم فوق رتبة معينة قد إكسيانجباو مع ملابسهم الاحتفالية المحكمة وأنهم كانوا الأكثر احتمالاً أن يكون جميعهم من الذكور)، على نحو ما شيئا فشيئاً أصبح شيئا محفوظة النساء والأطفال، وفي نهاية المطاف ارتداء الحجاب أصبحت بآلية في الحياة الحديثة، إلا إذا كنت قد خلع في زي محدد فترة.

2.jpg

قصة الجناح الغربي، شكل توضيحي لتبادل أكياس المعطرة

على الرغم من إكسيانجباو مكان شعبية كما كان في الماضي، العديد من العلامات التجارية مستحضرات التجميل التقليدية الصينية لا تزال بيعه، أو أدخلت عليه العودة إلى حياتنا. ويلاحظ العطر شعبية يمكنك أن تجد هنا: والاثمانتوس، خشب الصندل، ومرارة، وارتفع خزامي. وبطبيعة الحال، هناك أكثر من الأعشاب الداعمة أضيف من مجرد الاتفاق الرئيسية التي يتم الإعلان عنها. بد لي من القول، أنا معجبة تماما إكسيانجباو خشب الصندل دسم حصلت يدي في الآونة الأخيرة. لم أكن أعرف ما يمكن توقعه، وحسن الحظ فوجئت بشيء ما يبدو عبور بين الشرق الأوسط زيت خشب الصندل والعنبر المظلم جو مالون & زنبق الزنجبيل. ولا عجب أن العديد من العلامات التجارية الثناء عليه ك "العطور الصلبة من المشرق". ومع ذلك، تميل استخدام المعلن عنها في الوقت الحاضر في شم وتزيين ممنوع بدلاً من ارتداء الحجاب كملحق تعطير جسمك. حسنا، يمكن للمرء أن يتصور ما زال ما صورة محيرة فإنه يجب أن يكون تم تأمين إكسيانجباو حول الخصر في الأيام الخوالي.


مسحوق المعطرة أو شيانغ فن

3(001).jpg

أي شخص على دراية واحدة من "أربع الروايات" الصين الكلاسيكية العظيمة، حلم الغرفة الحمراء، لعلنا نذكر بسهولة أوصاف حية لأنواع مختلفة من مستحضرات التجميل التي يفضلها السيدات الطريق مرة أخرى في القرن الثامن عشر. وكان من أولئك مغرية منتجات مسحوق المعطرة أو شيانغ فن. شيانغ فن قد أنشئت أساسا لاستخدام مستحضرات التجميل، مثلما لدينا بودرة الوجه أو الجسم المدمجة الحديثة. ومع ذلك، مسحوق الصينية عادة ما يأخذ شكل نصف بيضة أوزة، وهكذا بأسماء شيانغ فن وادانفين (والتي تعني حرفيا "مسحوق البيض غوس") تستخدم بالتبادل لنفس الشيء.

4(001).jpg

صنع ارتفع المعطرة شيانغ فن، صورة من إكسييفوتشون

شيانغ فن غالباً ما يملؤه الزهور الطازجة رائحتهم، رغم ما يسهم به رائحة النهائي أكثر من مجرد الأزهار. بحث سريع يكشف أن في الماضي، العنبر، والمسك وبورنيول غالباً ما أضيفت للحصول على رائحة عطرية أكثر وأطول دائم. بيد القيود الحديثة نهائياً إزالة أو استبدال العديد من المواد المسببة للحساسية المحتملة أو المكونات أخلاقيا غير المستدامة. وتشمل شعبية الروائح يمكنك أن تجد اليوم ياسمين، والاثمانتوس، وارتفع والغردينيا. على الرغم من أن بعض المساحيق المعطرة لم يكن لديك إشارة رائحة كتب على الحزمة، يمكنك أن تطمئن أن عليك أن تكون رحب برائحة الأزهار، ومساحيق. اشتريت علبة من شيانغ فن كتذكار عندما يزور الصين منذ بضع سنوات، وكان هذا ديتشونلين وصفت شيانغ فن نرجس حلوة أروع، روز دسم، والفواكه ورائحة مسحوق التبريد، الذي استمر ليوم كامل على وجهي. ولو بقدر ما شيانغ فن كان ولا يزال هو النسخة الصينية من بودرة الوجه، العديد من البائعين في الوقت الحاضر تشير بقوة إلى ترك أصناف أرخص (وهي حوالي 30 ين، أو أقل من 5 دولار من دولارات الولايات المتحدة) لشم خزانة الملابس الخاصة بك فقط، وإلا تضع تلك أكثر ين 250 (تقريبا 36 دولار أمريكي) على جلدك. أنا أعتقد أن هذا المعرض ما فيه الكفاية، وهذه منتجات عطرة جداً في الواقع.


زيت الشعر أو تيو

5(001).jpg

يتحدث عن زيت الشعر كما في تيو في العالم الصيني، ولا أكثر غربية مغذية العلاج زيت الشعر أو بلسم، مناشد الصور يتم عادة القيام به مع الأزمنة القديمة، الشعر الأسود الطويل ولامعة، ورابطة رائحة حتما والاثمانتوس، ككل تقريبا انتقل تيو الطراز القديم لرائحة والاثمانتوس الحلو. ويبدو أن تيو اختفى منذ بضعة عقود، وأنه كان على القيام به مع جيل الأجداد بلادي. ومع ذلك، يبدو أن يعود تفضيل تيو العلامة التجارية المحلية أكثر من العلاج المعجزة انتين في كثير من الشباب الذين يرغبون في تجربة قطعة القديمة مرات الاتجاه كله خمر. الأول يجب أن يكون واحداً منهم والحب لمطاردة الأشياء مع بعض سحر الطراز قديم، وحتى في الواقع حصلت على نفسي زجاجة من تيو والاثمانتوس للوفاء بفضولي والشوق للحنين إلى الماضي.

ماذا يمكن القول عن تيو حصلت أنه في الواقع جداً والاثمانتوس الرائحة في إحساس شمبانيا. ويظهر هذا الحلو النموذجية، وأكثر مثل المشمش العصير جانبا من جوانب والاثمانتوس الذي سوف تصادف في كثير من العطور والاثمانتوس صيدلية الصينية. مع وجود اتساق مثل معظم الزيوت الناقل في عالم الروائح، تيو يجلب شعورا خفيفة بدلاً من ذلك، قطرات واثنين إلى ثلاثة في شعري بتسليم رائحة حلوة حساسة 3 ساعات جيدة. ليست سيئة "عطر شعر"، وخصوصا أنها فعلا يغذي الشعر كذلك.

وسيبرز زملائي جون وهشام الكائنات المعطرة من اليابان ومنطقة نيو إنجلاند (الولايات المتحدة الأمريكية) على التوالي في لدينا أقساط المستقبل. ونأمل لك عليك العودة إلى قراءة هذه في الأشهر المقبلة. كما ندعوك لاستكشاف لدينا فئة العطور والثقافات، فضلا عن جمع الكاتب Fragrantica إيلينا فوسناكي من "حكايات الماضي" 1001، التحقيق في ثقافة العطر طوال التاريخ.

في المادة التالية : تحديد العيوب--وهي عيوب خطيرة