[[ImgSrc-search]]
اتصل بنا
هاتف: + 86-020-36754186
فاكس: + 86-020-62824861
البريد الإلكتروني:insco@inscohk.com
العنوان: ص. 901، 9F، بلازا هيرون، Rd دهان رقم 2، حي يويهشيو، مدينة قوانغتشو، الصين
تاريخ تصميم زجاجة العطور
Jun 20, 2018

| 1900--1910 |

في العقد الأول من القرن الماضي ، بلغ أسلوب فن الآرت نوفو ذروته. كان تصميم زجاجات العطور غريب الأطوار ، وأنيق وأنيق وكريم ، مثل عطر Floramie من LT Piver من عام 1905.


خلال هذه الفترة ، عادة ما تكون زجاجات العطور مصنوعة من البلورات. تُستخدم سدادات الفلين المزينة بالأحرف الذهبية والأغطية النحاسية كقنابر لمنع تسرب الروائح.


عند استخدامه ، استخدم شيئًا مثل العصا لاستخراج العطر وتطبيقه على معصمك وعنقك.


| 1907年|

ظهر أول عطر رش. تسمى الرشاشات العطور الأولى "perfumizers" ، وتحول العطور السائلة إلى بخاخ جيدة. بعد ولادة البخاخ ، ظهرت صناعة جديدة ، وبدأ المصنعون في صنع مختلف الزجاجات الفارغة المزخرفة بوظيفة الرش. يتم تشجيع بعض السيدات الأنيقة على تخزين عطرها المفضل في هذه الزجاجات مع البخاخ بحيث يمكن استخدام العطر لأطول فترة ممكنة. في تلك الأيام ، كانت زجاجات العطور بخاخ مكلفة للغاية.


واحدة من زجاجات العطور الأكثر شعبية في عام 1907 هي DeVilbiss. تحتوي زجاجة العطر على منحنى جميل ، وزين الجزء العلوي من الزجاجة بعدة زهور زجاجية. بمجرد إدخال هذه الزجاجة ، كان يعتقد أنها ستحظى بشعبية كبيرة.

17-Q006-X.jpg


| 1920 |

من المستغرب ، خلال الحرب العالمية الأولى ، جلب الجنود الأميركيون العطور من الخارج إلى أحزانهم ، مما أدى إلى زيادة الطلب على العطور. مع زيادة مبيعات العطور ، انتشرت شركات العطور الأمريكية. لقد تعاونا مع مصممي الأزياء وظهرت تصاميم الزجاجة الجديدة واحدة تلو الأخرى


في الوقت نفسه ، فإن إدخال تصاميم الزجاجة الفاخرة من قبل بعض شركات صناعة العطور يعكس صناعة العطور المزدهرة. وأصبحت نكهة العطور أكثر تدويلًا ، كما تم التخلي عن أفكار التغليف الفخمة والغريبة في الحقبة المبكرة ، كما ظهرت المزيد من تصاميم التحضر. 17-C024-P.jpg


| 1930 |

عندما ضربت الأزمة المالية ، كان هناك انخفاض غير مسبوق في مبيعات العطور.


اضطر العديد من مصنعي العطور في جميع أنحاء العالم إلى الإغلاق ، واختفت زجاجات العطور الرائعة هذه مؤقتًا. ظهرت الحاويات المعقدة والحرفية اليدوية في العقد الماضي ، وتم استبدالها الآن بزجاجات مصنوعة آليًا رخيصة الثمن.


وقد اختارت بعض شركات العطور زجاجات منتجة ورخيصة الثمن ، وجعلت التغليف الخارجي جذابًا جذابًا للمستهلكين: تم صب هذه العطور كوتي من الثلاثينيات في أعقاب الزجاج لجذب مقل العيون.


| 1940 |

منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في منتصف أربعينيات القرن العشرين ، بدأ تصميم زجاجات العطور الإبداعية في الظهور ، ولكن الأسلوب أصبح متجانسًا ، ولم يشهد هذا الوضع مطلقًا في السنوات العشر الماضية.


انتهى وصول الحرب غير المناسب إلى صناعة الزجاج ، لكن رغبة الناس في زجاجات العطور الفنية استمرت في الزيادة. وقد وجد صناع العطور طريقة لتلبية طلب المواطنين على العطور من خلال إنشاء قوالب متقنة الشكل يمكن استخدامها لإنتاج هذه الزجاجات الرائعة.


في هذا الوقت ، يمكن في كثير من الأحيان أن نرى أن شركات مختلفة أطلقت نفس تصميم الزجاجة الرائعة ، أو رسمت على الزجاجة ، أو رسمت بمنتجات معدنية وبلاستيكية ، لتمييز العلامات التجارية المختلفة مع مثل هذا التصميم الشخصي. على سبيل المثال ، كان عطر "جيرمان ليكومت" Soir de Fête هو تصميم الزجاجة الشائعة في ذلك الوقت ، ولكن الزخارف المعدنية وصناديق مبطنة بالساتان أعطت هذا العطر شعوراً باهتاً.


| 1960 |

في الستينات ، قبل عقد من الزمن ، عادت بعض الحرف اليدوية والفن الشعبي. وبدأ الحرفيون في الصناعة اليدوية واستوديوهات الزجاج النفخ المستقلة في الزيادة. وقد أدت هذه الطفرة إلى ظهور بعض الزجاجات المزخرفة للغاية والمميزة. هذه الإلهامات التصميمية عادة ما تأتي من الأزياء في العقد الماضي (الأشكال الزاوية والألوان الزاهية). وحتى شركة آفون Avon ، وهي شركة كبرى لمستحضرات التجميل ، تشارك في تقديم ما يقرب من عشرة أنواع مختلفة من العطور ، لكل منها شكل وزجاجة فريدة من نوعها.


| 1970 |

أصبحت النساء في السبعينات قوية ومستقلة. كانت عطورهم مثل وقود للحرارة ، مما جعل المسك يحظى بشعبية في هذا العصر (مثل Houbig's Musk).


في تصميم العطور النسائية ، تم إعادة استخدام القطع المعدنية ، مما جعلها أكثر حيادية وعمليًا: يتم استبدال السدادات أحيانًا بأغطية مسامير ، مما يسمح للعطر بالانتشار على الجسم بدلاً من النقر على المكان المطلوب. تسمح هذه التصاميم البسيطة للمرأة العصرية المحررة بدمج الرفاهية في حياتها المزدحمة.


| 1980 |

تم اقتراح مفهوم ثوري جديد في ثمانينيات القرن العشرين: تصنف العطور على أنها منتجات مشطّة.


مع إدخال الاندماج المدمج (وهو تقريبا كل العطور التي تراها في السوق اليوم) ، أصبحت العطور المحمولة محمولة لأول مرة. يمكنك حمل العطر معك ، تمامًا مثل أحمر الشفاه ، في حقيبتك. أصبحت البلاستيك مادة الزجاجة الأكثر استخدامًا ، والتي تتيح استخدام العطور من قبل المزيد من المستخدمين الإناث.


بالطبع ، نحن نتحدث عن 1980s ، رائع لم يترك موضوع تصميم التعبئة والتغليف.


| 1990 |

في منتصف التسعينيات ، بدأت الاستعانة بمصادر خارجية في الإقلاع ، ومع انخفاض تكلفة العمالة والتعبئة والتغليف ، بدأ سعر العطور في الانخفاض.


تباع حتى العطور الراقية في الصيدليات ، إلى جانب زجاجات زجاجية رخيصة وزجاجات بلاستيكية من العطور. مع تطور العصر ، أصبحت الأسعار أرخص وزادت زجاجات العطور.

على سبيل المثال ، يتوفر كل من الزجاج المطلي الملون والبلاستيك خفيف الوزن. وقد بدأ صناع العطور في تعظيم استخدام هذه المواد لتصميم الزجاجة. يمكنك العثور على زجاج مجردة ، والمعادن ، والبلاستيك ، وحتى الحاويات الخشبية. زجاجات من مختلف الأشكال والأحجام تحتوي على الذوق التخيلي.